الرئيسية » أخبار وجهوية » بالفيديو …تنظم النسخة الرابعة من مسابقة الابتكار الدولي وهذا تصريح الكاتبة العامة لكلية العلوم

بالفيديو …تنظم النسخة الرابعة من مسابقة الابتكار الدولي وهذا تصريح الكاتبة العامة لكلية العلوم

بني ملال بريس

نظمت جامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال النسخة الرابعة من مسابقة الابتكار الدولي “هيا نتحدى 4.0” بدعم من الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين ، وانعقدت يوم الأربعاء  27 نوفمبر 2019 بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال.

بعد نجاح الطبعات الأولى والثانية والثالثة، أصبح “هيا نتحدى 4.0” مدرجًا بالفعل على أجندة جمعيات المخترعين عبر موقعها الإلكتروني، من بين أكبر الأحداث العالمية في مجال الاختراع والابتكار. وقد أكدت العديد من البلدان مشاركتها بالفعل مع وفد كبير: كندا، ماليزيا، الهند، رومانيا وإندونيسيا ،و”هيا نتحدى 4.0″هو حدث طلابي ومهني بحيث يعد جزءًا من الأنشطة التي تنظمها لجنة تنفيذية بجامعة السلطان مولاي سليمان في بني ملال، والذي سيسمح لقادة المشروع بإظهار إمكانيات مشاريعهم والأفكار أمام لجنة تحكيم من الخبراء الدوليين، والاستفادة من مشورة الخبراء، وجذب انتباه المستثمرين والفوز بالعديد من الجوائز.

تهدف هذه المسابقة الدولية إلى تشجيع ومكافأة الشباب المغاربة والأجانب من خلال تنفيذ مشروع أصلي ومبتكر، لذا المشاركة في هذه المسابقة مجانية ومفتوحة لجميع الطلاب الدوليين الذين لديهم مشروع تقني يعالج التحدي الاجتماعي الذي يواجه مجتمعهم. موضوع هذا العام هو “الابتكار والهندسة”، لتزويد المهندسين والباحثين بالمعرفة العميقة حول كيفية تطوير ونشر وتشغيل، ووقف العمليات والمنظمات. تطمح المسابقة الدولية للابتكار “هيا نتحدى 4.0″إلى تسجيل نشاطها في إطار توسيع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس لجعل المغرب محركا رئيسياً، على المستوى العالمي، في مجال الابتكار والإبداع والمساهمة في تنمية رأس المال غير المادي، الذي يشكل الثروة الأولى التي لا تنضب من بلدنا الحبيب.

عبد الصمد صريح

*_ تصريح الكاتبة العامة لكلية العلوم :

عن admin