الرئيسية » أخبار وجهوية » الشطبي من قصبة تادلة :”برنامج “100 يوم 100 مدينة” إبداع متميّز للإنصات إلى ساكنة المدن

الشطبي من قصبة تادلة :”برنامج “100 يوم 100 مدينة” إبداع متميّز للإنصات إلى ساكنة المدن

بني ملال بريس

يواصل حزب التجمع الوطني للأحرار تنزيل برنامجه “100 يوم 100 مدينة”، الذي أطلقه رئيس الحزب، عزيز أخنوش من مدينة دمنات. إذ شهدت مدينة قصبة تادلة ، اليوم  السبت 16 نونبر الجاري  ، تنظيم محطة أخرى من هذا البرنامج، بمشاركة قيادات حزبية، مركزيا وجهويا ومحليا، إلى جانب عدد من المنتخبين وساكنة المدينة ،وتميزت محطة قصبة تادلة بحضور مبعوثَي المكتب السياسي، فاطمة مرون وشفيق بنكيران.

ويدخل هذا للقاء في إطار تنفيذ برنامج “100 يوم 100 مدينة”، الذي أطلقه رئيس الحزب، و يهدف إلى الانتقال إلى سكان المدن، من أجل الإنصات إلى انشغالاتهم، والتدقيق في مشاكل هذه المدن، وكيفية تصور المواطنات والمواطنين لمعالجة تلك المشاكل ، وهو برنامج إنصات في إطار تشاركي مع الساكنة والمنتخبين، سيليه تفاعل مع كل القضايا والإكراهات التي خرجت بها.

واكد عبد الرحيم الشطبي المنسق الجهوي للحزب بجهة بني ملال خنيفرة في تصريح ل ” بني ملال بريس” إن برنامج “100 يوم 100 مدينة” هو إبداع متميّز للإنصات إلى ساكنة المدن ،كما كان حاليا بمدينة قصبة تادلة، حيث يرتكز على ورشات من أجل تمكين كل المشاركين من الإدلاء بآرائهم بخصوص القضايا والانشغالات بمدنهم، أي تشخيصها والمساهمة بآرائهم في حلحلتها، والغاية من ذلك هو إعداد برنامج لتأهيل المدن الصغيرة اعتمادا على استشارة واسعة ،و ذلكبناء على مؤشرات مضبوطة”.

وعبّر عبد الرحيم الشطبي، المنسق الجهوي للحزب بجهة بني ملال -خنيفرة، في كلمة ، أمام ما يناهز 400 مشاركة ومشارك في برنامج “100 يوم 100 مدينة” بمدينة تادلة، عن اعتزازه بحضورهم الوازن في هذه المناسبة، التي تجسد مقاربة حزب “الأحرار” المتفردة في التعاطي مع قضايا مناضليه والمتعاطفين معه من خلال الإنصات إلى مشاكلهم والاستماع إلى حلولهم وتطلعاتهم،و أن صوت سكان مدينة قصبة تادلة ومقترحاتهم ستكون، من خلال مشاركتهم في هذا البرنامج، في صلب البرنامج الاقتصادي والاجتماعي الذي سيتضمنه البرنامج الانتخابي للحزب.

وأضاف المسؤول الحزبي أن “تادلة -التاريخ تستحق أن تعود إلى سابق عهدها وتحظى بالمكانة التي تستحق”، بعدما شكر المشاركين على صراحتهم في التشخيص الواقعي والمسؤول للوضع الاقتصادي والاجتماعي والتراجعات التي شهدتها المدينة.

 

 

 

عن admin