الرئيسية » أخبار وجهوية » أبي الجعد تحتضن الدورة الثانية لمهرجان للسينما والتشكيل

أبي الجعد تحتضن الدورة الثانية لمهرجان للسينما والتشكيل

بني ملال بريس

بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أبي الجعد ومجلس جهة بني ملال خنيفرة وبتنسيق مع الفيدرالية الوطنية لسينما الهواة والجامعة الوطنية للأندية السينمائية، تنظم جمعية أبي الجعد للسينما الدورة الثانية لمهرجان أبي الجعد للسينما والتشكيل أيام 14، 15، 16، 17 نونبر 2019 تحت شعار “السينما والتشكيل إبداع تناغم وإمتاع”.

وتعرف هذه الدورة تنظيم مسابقة في الفيلم الروائي القصير والوثائقي سيتبارى من خلالها المخرجون الشباب على الجائزة الكبرى للمهرجان وجائزة أحسن ممثل وممثلة والتنويه، ستشرف عليها لجنة تضم سينمائيين يعهد لهم بالكفاءة كما سيأخد المهرجان من التشكيل تيمته الكبرى من خلال عرض أفلام قصيرة عن موضوع التشكيل خارج المسابقة.

وسينظم بالمناسبة معرض للفنون التشكيلية تشرف عليه جمعية ملتقى أحمد الشرقاوي بأبي الجعد ومعرض للصور الفوطوغرافية للفنان جمال المرسلي الشرقاوي فضلا عن ورشات تكوينية في مهن السينما كالسيناريو ومراحل الانتاج من تأطير الأستاذين توفيق حماني وصفاء لمهوس.

ومن المرتقب أن تشرف الفيدرالية الوطنية لسينما الهواة والجامعة الوطنية للأندية السينمائية على تنشيط بعض فقرات المهرجان، إضافة إلى تنظيم ورشات وعروض تربوية قصيرة بالمؤسسات التعليمية يؤطرها أعضاء الجمعية وبعض المخرجين الشباب كما ستعرف الدورة تكريم وجوه سينمائية وتشكيلية بالمناسبة في حفلي الافتتاح والاختتام.

ويهدف المنظمون، من خلال هذا الملتقى إلى إحياء الذاكرة السينمائية لمدينة أبي الجعد والجهة والترويج لها كوجهة سينمائية وسياحية وطنية، ووضع الحجر الأساس لتظاهرة سينمائية سنوية بمدينة أبي الجعد تحمل موضوعا خاصا وطابعا متميزا.

علما ان جمعية أبي الجعد للسينما جمعية حديثة التأسيس يرأسها الفنان محمد سيبو وتهدف إلى خلق بيئة سينمائية تهتم بتطوير الكفاءات وتنمية القدرات في مجال الفن السابع وتوفير فضاء ملائم وشروط مناسبة لممارسة العمل السينمائي، والعمل على نشر الثقافة السينمائية والتشجيع على الإبداع.

 

*- ملحص الدورة:

عن admin