الرئيسية » أخبار وطنية » نصائح للمواطنين من أجل شراء أضحية للعيد سليمة

نصائح للمواطنين من أجل شراء أضحية للعيد سليمة

بني ملال بريس

مع اقتراب عيد الأضحى تعتري تخوفات لكل مواطن مغربي حول  مدى سلامة الخروف الذي سيقتنيه وهل سيتكرر مجددا سيناريو”التعفن” الذي طال مجموعة من الأكباش قبل سنتين .

تبدل مجهودات  لضمان مرور عيد الأضحى في أحسن الظروف مشيرا إلى أن المكتب سيظل يشتغل إلى ما بعد العيد لأن صحة وسلامة المواطن بعتبران من الانشغالات الأولى للمكتب ،من المرتقب أن تشمل عملية الترقيم، التي تنظم بشكل مجاني، نحو 8 ملايين رأس من الأغنام والماعز خلال هذه السنة. وحاليا تم ترقيم أزيد من 6 ملايين ونصف مليون رأس من الأغنام والماعز الهيأة لعيد الأضحى 1440.

 على غرار السنة الماضية، يتضمن برنامج عمل عيد الأضحى مجموعة من الإجراءات منها تسجيل المربين وترقيم الأغنام والماعز، ومراقبة مياه شرب الأضاحي، ومراقبة الأدوية البيطرية والأعلاف ومراقبة فضلات الدجاج عند مغادرتها من الضيعات وكذا عند وصولها لوجهتها. هذا بالإضافة إلى التواصل مع المستهلك من أجل مده بالنصائح الضرورية والرد على تساؤلاته المتعلقة بأضحية العيد.

 وللتذكير فقد قامت مصالح “أونسا” إلى حدود اليوم ب 487 خرجة ميدانية للمراقبة وأخذ 169 عينة من الأعلاف لتحليلها وإخضاع 410 عينية من اللحوم للتحاليل للتأكد من خلوها من المضادات الحيوية ومنح 75 إذنا لمرور فضلات الدجاج وتحرير 6 محاضر مخالفة وإحالتها على القضاء.

 

عن admin