الرئيسية » أخبار وجهوية » هذه بعض الحلول لتجنب متاعب العائلات مع تحويلات “تيسير”

هذه بعض الحلول لتجنب متاعب العائلات مع تحويلات “تيسير”

بني ملال بريس

اقترح  فاعلون جمعويون باقليم الفقيه بن صالح ، عدة حلول  لتفادي الازدحام الذي يرافق استخلاص منحة ” تيسير “ضمن إفادات ل”بني ملال بريس “، كتسليم المستحقات المالية الخاصة ببرنامج “تيسير” بالمؤسسات التعليمية، على غرار ما كان معمول به عند بداية تطبيق هذا البرنامج، أو التحويل المباشر للحسابات البنكية أو البريدية الخاصة بالمستفيدين، تفاديا لما يخلقه الاكتظاظ أمام مؤسسات بريد بنك.

وتشهد مختلف مؤسسات البريد بنك باقليم الفقيه بن صالح توافد أعداد كبيرة من آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية، من أجل استخلاص منحة برنامج التحويلات المالية المشروطة “تيسير”، بعدما لتحق المئات من المواطنين ، ضمن طوابير طويلة، أججت غضب المستفيدين ،وعانت النساء من الاكتظاظ والازدحام الذي رافق عملية استخلاص المنحة المذكورة، وهو ما دفع الجميع الى المطالبة باعتماد طرق أكثر يُسرا، لتفادي هذا الازدحام بمناسبة كل موعد لاستخلاص منحة “تيسير”، وذلك وفق شروط يراعي كرامة الانسان، وتفادي كل ما يواكب ولوج الى الوكالات البريدية.

يُشار إلى أن وزارة التربية الوطنية عملت، ابتداء من السنة الدراسية الحالية 2018-2019، على توسيع نمط الاستهداف الجغرافي لبرنامج “تيسير” ليشمل جميع أسر تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي بالوسط القروي، وكذا تلميذات وتلاميذ السلك الثانوي الإعدادي بالوسطين القروي والحضري، شريطة توفرهم على بطاقة “راميد” سارية المفعول.

ويصل مبلغ المنحة الشهرية إلى ستين درهما بالنسبة لكل تلميذ في المستويين الأول والثاني، وثمانين درهما بالنسبة لكل تلميذ في المستويين الثالث والرابع، ومائة درهم لكل تلميذ بالنسبة للمستويين الخامس والسادس. أما بالنسبة لسلك الإعدادي فإن مبلغ المنحة لكل تلميذ يصل إلى مائة وأربعين درهما للسنوات الثلاث من السلك.

والي الجهة يترأس المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بتادلة ويدعوها  لتحصيل مبلغ 27,84 مليون درهم من مستحقاتها  5 يوليو 2019آخر تحديث : الجمعة 5 يوليو 2019 – 7:14 مساءًوالي الجهة يترأس المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بتادلة ويدعوها  لتحصيل مبلغ 27,84 مليون درهم من مستحقاتها.

عن admin