الرئيسية » أخبار وطنية » المغرب تنهي عقدة جنوب أفريقيا وتتأهل لدور الـ16 لكأس الأمم بالعلامة الكاملة

المغرب تنهي عقدة جنوب أفريقيا وتتأهل لدور الـ16 لكأس الأمم بالعلامة الكاملة

حقق منتخب المغرب فوزًا صعبًا على حساب نظيره الجنوب أفريقي بهدف نظيف، مساء اليوم الأثنين، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لكأس أمم أفريقيا.

وجاء هدف الفوز في الوقت القاتل من المباراة عن طريق مبارك بوصوفة في الدقيقة 89، ليحقق منتخب المغرب أول انتصار له على حساب جنوب أفريقيا عبر تاريخ منافسات كأس أمم أفريقيا.

ويتربع منتخب المغرب على صدارة ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، أمام كوت ديفوار بست نقاط، ثم جنوب أفريقيا بثلاث نقاط، وأخيرًا ناميبيا بدون رصيد.

وتأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا كمتصدر للمجموعة، لينتظر الفريق صاحب المركز الثالث من أحد المجموعات الثانية، الخامسة أو السادسة.

وسينتظر منتخب جنوب أفريقيا تحديد مصيره من التواجد بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعات كأس الأمم، لمعرفة ما إذا كان سيكمل مشواره بالبطولة أم سيودعها من الدور الأول.

ملخص المباراة

استحواذ متبادل بين كلا الفريقين خلال الدقائق الأولى من زمن اللقاء، وسط محاولات من خط الوسط المغربي لفرض سيطرته على المواجهة، لكن لاعبو جنوب أفريقيا نجحوا في السيطرة على بعض الأجزاء.

الخطورة الأولى كانت لصالح المغرب في الدقيقة 17 بعدما تلقى بلهندة كرة داخل منطقة الجزاء، ليصوبها مباشرة نحو المرمى إلا أنها مرت أعلى عارضة ويليامز لتضيع فرصة تسجيل على الفريق العربي.

رد جنوب أفريقيا جاء في الدقيقة 26 بعدما حصل تاو على الكرة خارج منطقة الجزاء ليطلق تصويبة قوية، إلا أنها مرت بجوار قائم المحمدي الأيمن، لتضيع فرصة تسجيل على الأولاد.

المغرب عاد للهجوم من جديد في الدقيقة 35 بعدما انطلق حكيمي ليحول كرة عرضية مرت من أمام الناصيري، ليبعدها الدفاع مرتدة إلا بلهندة الذي أطلق تصويبة أرضية مباشرة قوية، توجهت إلى يدي الحارس.

وعاد منتخب جنوب أفريقيا لتهديد المغرب من جديد عن طريق التصويبات البعيدة في الدقيقة 49، بعدما أطلق مخينزي تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر للمحمدي بقليل.

وكاد حكيمي أن يصل لشباك جنوب أفريقيا للمرة الأولى في الدقيقة 62 بعدما صوب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن العارضة تكتفلت بمنعها من الدخول إلى المرمى.

وفي الدقيقة 69، كاد الناصيري أن يسجل هدف مغربي أول بعدما إنفرد بالمرمى ليراوغ الحارس، ولكنه صوب الكرة في النهاية بجانب القائم الأيسر للمرمى الخالي تمامًا.

وأدرك مبارك بوصوفة هدف التقدم للمنتخب المغربي في الدقيقة 89 من اللقاء، بعدما سقطت الكرة أمامه داخل منطقة جزاء جنوب أفريقيا، ليطلق تصويبة قوية في الزاوية اليسرى للمرمى.

تشكيل المغرب: المحمدي، المزروعي، دا كوستا، سايس، حكيمي، الأحمدي، بوصوفة، زياش، بلهندة، أمرابط، الناصيري.

تشكيل جنوب أفريقيا: ويليامز، مخينزي، هالانتي، مخاوانزي، هالاتشاوايو، مكوتجو، زونجو، زواني، موتيبا، سيريرو، تاو.

عن admin