الرئيسية » أخبار وجهوية » وقفة احتجاجية لساكنة اولاد عياد للمطالبة بانتشال جثة الطفلة غريقة

وقفة احتجاجية لساكنة اولاد عياد للمطالبة بانتشال جثة الطفلة غريقة

بني ملال بريس

قامت ساكنة منطقة أولاد عياد التابعة لإقليم الفقيه بن صالح بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الباشوية يومه الاثنين، وذلك بعد أن ابتلعت إحدى قنوات الري طفلة صغيرة قبل ثلاثة أيام.
وطالبت الساكنة السلطات بضرورة التدخل من أجل العثور على جثة الطفلة، وتوفير الحماية للساكنة من قنوات الري التي تخترق المنطقة “والتي تتحول مع ارتفاع درجات الحرارة إلى منتجع مائي دون حماية تذكر”.
ومازالت قنوات الري الفلاحي تحصد الأرواح الغرقى بالمدار السقوي بعدة مناطق بإقليم الفقيه بن صالح ، فمنذ تجهيز المدار السقوي بعدة مناطق مند أكثر من 50 سنة خلت و هي تبتلع الضحايا ،إما بسبب السباحة أو حوادث السير أو في محاولة الحصول على المياه لاستغلالها في الأشغال المنزلية ببعض جهات العالم القروي بالاقليم التي تحتاج إلى الماء ،و آخر مثال على ذلك عرق طفلة صغيرة بالقناة الرئيسية للري بأولاد عياد.
و مع استمرار حصد وارتفاع درجات الحرارة، فالقنوات الرئيسية تعد الملاذ الامن لفئات عريضة ،عادة ما تتحول الى ضحايا ،تساءل الرأي العام عن إهمال خطورة هذه المعضلة ؟، لابد من ايجاد حلول و التكثيف من الحملات التوعية والإرشاد ،وتشوير الأماكن الوعرة ،على أمل وضع حد لهذا النزيف الذي أصبح ينافس نزيف الطرق وحوادث السير بالمنطقة؟،بحيث يخلف حصيلة مرتفعة من القتلى خلال كل فصل صيف .

L

عن admin