الرئيسية » أخبار وطنية » انطلاق اولى جلسات محاكمة 24 متهما في قضية”جريمة إمليل الإرهابية”

انطلاق اولى جلسات محاكمة 24 متهما في قضية”جريمة إمليل الإرهابية”

بني ملال بريس

تنطلق أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية “جريمة إمليل الإرهابية” اليوم  الخميس ابتداء من الساعة الثانية عشر زوالا بغرفة الجنايات الابتدائية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا المكلفة بقضايا الإرهاب، وستجرى أطوار المحاكمة بالقاعة رقم 1 بالمحلقة.

وقد أصدرت النيابة العامة أوامر بالإحضار في حق 24 متهما في هذه القضية، والذين سيمثلون أمام هيئة المحكمة في الجلسة المقررة بعد استقدامهم من مختلف المؤسسات السجنية التي يوجدون بها حاليا وهي السجن المركزي بالقنيطرة وسجن العرجات 1و 2 وسجن تيفلت1و 2 وسجن سلا.

وتنطلق المحاكمة بعدما انتهى قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف المكلفة بقضايا الإرهاب من إجراءات التحقيق الإعدادي في هذه القضية، حيث استمع تمهيديا وتفصيليا لجميع المشتبه فيهم قبل أن يصدر أمرا بالإحالة في حالة اعتقال على غرفة الجنايات الابتدائية لمحاكمتهم من اجل تهم عديدة من بينهم القتل العمد في إطار مشروع إجرامي يهدف للمس الخطير بالنظام العام، والانتماء لخلية ارهابية بغرض الإعداد وارتكاب جرائم إرهابية والإشادة بالإرهاب .

يشار إلى أن مجموعة المتابعين في قضية امليل تضم المشتبه فيهم الأربعة المتورطين بشكل مباشر في إزهاق روح المواطنتين الاسكندينافيتين في إطار المشروع الإرهابي، فضلا عن 20 متهما آخر يرتبطون بهذا التنظيم الإرهابي، كما أن 23 منهم مغاربة، والأخير من جنسية سويسرية.

عن admin