آموزش وردپرس
الرئيسية » أخبار وطنية » الحبس لمتهم اعترف بالنصب على 70 ضحية أرسلوا اليةمبالغ مالية مهمة

الحبس لمتهم اعترف بالنصب على 70 ضحية أرسلوا اليةمبالغ مالية مهمة

بني ملال بريس/ مواقع

أصدرت الغرفة الجنحية التابعة للمحكمة الابتدائية بسيدي بنور مؤخرا ،  قرارها القاضي بإدانة متهم بالنصب والحكم عليه بسنتين حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها عشرون ألف درهم تعويضا لبعض الضحايا الذين تقدموا بشكاياتهم.

وتابعت النيابة العامة المتهم ذاته، من أجل جنحة النصب والابتزاز لضحايا الرغبات الجنسية عبر الأنترنيت، بعد الإيقاع بهم وتصويرهم في وضعيات شاذة عقب النجاح في استدراجهم باستخدام تطبيق يوازي بين شريط جنسي ساخن وصوته المطبوع بالأنثوية.

وتوصلت الضابطة القضائية لدى مفوضية الأمن الوطني بالزمامرة، بشكاية من شخص يتحدر من المنطقة نفسها، أفاد فيها أنه وقع ضحية شخص استدرجه عبر الفايسبوك ونصب عليه بادعائه أنه فتاة وعمل على تصويره صوتا وصورة وهو يقوم بحركات وإشارات إباحية، ثم كشف عن وجهه الحقيقي، ودخل معه في مساومات من أجل إرسال مبلغ مالي له وإلا سيضطر إلى إرسال الصور والفيديو إلى كل من يوجد على حائط حسابه الشخصي.

وترصدت الضابطة القضائية للمتهم وعلمت أنه يوجد بوادي زم، بعد الاهتداء إلى ضحية أرسل له حوالة بريدية. وانتقلت فرقة أمنية إلى مقر سكنه واقتادته إلى الزمامرة ووضعته تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم.

واعترف المتهم أثناء الاستماع إليه، أنه عمل على إنشاء مواقع مجهولة باسم فتيات على “الفايسبوك” وشرع في النصب على الذين قبلوا إضافته إلى حساباتهم. واعترف بالنصب على 70 ضحية، أرسلوا له مبالغ مالية مهمة. ولم يتقدم أغلبهم بشكايات ضده خوفا من الفضيحة.

عن admin