آموزش وردپرس
الرئيسية » أخبار وجهوية » لهذا السبب غدا الأربعاء وزير التربية الوطنية ببني ملال

لهذا السبب غدا الأربعاء وزير التربية الوطنية ببني ملال

بني ملال بريس

في إطار أنشطة برلمان الطفل، يعطي المرصد الوطني لحقوق الطفل، الذي تترأسه صاحبة السمو الملكــي الأميــرة الجليلة لـلا مريم، الانطلاقة الرسمية للدورات الجهوية لبرلمان الطفل بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وتحت شعار: “من أجل طفل مواطن وفاعل“، التي ستنعقد، بحضور السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والسيد رئيس الجهة وممثلي عن منظمة اليونسيف، يوم الأربعاء 18 أبريل 2018 على الساعة العاشرة والنصف صباحا بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات.

وستنظم الدورة الجهوية  لجهة بني ملال خنيفرة يومي 20 و 21 ابريل 2018 بمقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ،بحضور السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وممثل عن الجهة، والأطفال البرلمانيون المنتمون للجهة لمناقشة أولويات الطفولة وبرنامج عملهم على المستوى الجهوي والمحلي.

 وتهدف الدورات الجهوية لبرلمان الطفل إلى ترسيخ قيم المواطنة و الديمقراطية لدى الأطفال البرلمانيين، و تمكينهم من لعب دورهم كسفراء لقضايا الطفولة و فاعلين في التنمية الجهوية. كما ستمثل هذه الدورات فضاءا للحوار والتفاعل المباشر بين الأطفال البرلمانيين و المسؤولين. و يسعى المرصد الوطني لحقوق الطفل لإدماج الأطفال البرلمانيين في الدينامية الجهوية.

 و في هذا الإطار، تنفيذا لبرنامج عمل برلمان الطفل، و بمساهمة فعالة لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليــم العالي، سيتم تنظيم هذه الدورات الجهوية في جميع جهات المملكة، وذلك في الفتــرة الممتدة ما بيــن  17 و 29 أبريل 2018.

 يذكر أن برلمان الطفل يضم 395  طفلا برلمانيا تم اختيارهم حسب التقطيع الانتخابي الحالي و اللائحة الوطنية. ويعتبر برلمان الطفل مؤسسة وطنية للتربية على المواطنة وإعداد أجيال من الأطفال البرلمانيين للمساهمة الفعالة في الحوار الوطني و التنمية المستدامة.

عن admin