آموزش وردپرس
الرئيسية » أخبار وطنية » رياح قوية وامطتر عاصفية يومي الاربعاء و الخميس

رياح قوية وامطتر عاصفية يومي الاربعاء و الخميس

بني ملال بريس

رياح قوية جدا، وأمطار عاصفية ، ستسجل يومي الأربعاء والخميس القادمين، في مناطق مختلفة من المملكة، حسب ما أفادت به المديرية الوطنية للأرصاد الجوية.

الرياح القوية ستهب من التاسعة صباحا إلى منتصف الليل بكل من آسفي والصويرة واليوسفية، وسيدي بنور، والرحامنة، ومراكش، وتارودانت، وتطوان، وستكون قوتها ما بين 90 و 110 كلم في الساعة.

فيما ستكون سرعة الرياح بين 60 و90 كلم في الساعة بكل من شيشاوة والحوز وأكادير والبيضاء و برشيد والنواصر، و الرباط –سلا، والصخيرات تمارة ، والقنيطرة، الخميسات، والفحص أنجرة، ، والمضيق الفنيدق، وشفشاون والرشيدية، وورززات، وميدلت، وجرادة، وفكيك، وبولمان، وطانطالن، والعيون، وبوجدور، وكلميم، وسيدي إفني، وتزنيت.

كما ستشهد مدن أكادير إداوتنان، والصويرة، وتارودانت، وإنزكان، شيشاوة، الحوز، أكادير، سطات والدار البيضاء وبرشيد النواصر، الرباط-سلا، الصخيرات تمارة القنيطرة، الخميسات، فحص أنجرة والفنيدق، شفشاون الراشيدية، وورزازات، ميدلت، جرادة، فكيك، بولمان، طانطان، العيون، بوجدور، كلميم، سيدي إفني، تزنيت وأكادير أيضا، أمطاراً عاصفية تتراوح بين 100 و150 ملم  بين الساعة الثالثة من يوم الخميس ومنتصف الليل.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم تسجيل أمطار غزيرة ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية يوم الخميس، في كل من أكادير إدوتنان، والصويرة وتارودانت، إنزكان آيت ملول، شفشاون، وزان، الحسيمة (النقوش) وتاونات.

كما ستشهد أقاليم طنجة، فحص أنجرة، العرائش، تطوان، القنيطرة، سيدي قاسم، تازة، الحاجب الخميسات، خنيفرة وآسفي وشيشاوة، تساقطات مطرية مهمة يتوقع أن تسجل ما بين (60 و90 ميلمترا).

عن admin